طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848

طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848

يتواجد العديد من الطرق الخاصة بتشغيل الأفران الجديدة، وذلك مع تعدد أنواع الأفران المتواجدة بالأسواق، وعليك عند التشغيل الأول لأي نوع أن يكون المختص بتشغيل البوتاجاز حاضرا حتى يتأكد من أن تشغيل البوتاجاز آمن وسليم.

طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848
طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848

أنواع الأفران في السوق

  1. أفران الغاز: وهي أفران تعمل من خلال التوصيل بالكهرباء فقط لا غير، وتتعدد أنواعها في السوق بشكل كبير، فهناك الأفران كبيرة الحجم، وهناك الصغيرة لحد الميكرويف، وأيضا يتواجد بوتاجازات بعيون من الأعلى تعمل بالكهرباء، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأفران لا تعرض من يمتلكها لمخاطر الغاز، ولكن يمكن أن تحدث مشكلات بسبب الكهرباء كباقي الأجهزة الكهربائية.
  2. أفران غاز: وهي تلك الأفران التي يتم توصيلها مع الغاز حتى تستطيع تشغيلها وطهي الطعام عليها، ومن الجدير بالذكر أن سوق أفران الغاز متسعة للغاية ويتواجد بها أنواع وأحجام كثيرة، فعلى سبيل المثال هناك من يتوافر بشواية، وهناك من يأتي بدونها، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأفران يخاف منها الأفراد نتيجة لكونها تعمل بالغاز، حيث يمكن للغاز أن يتسبب في العديد من المشكلات الصحية والمادية لأفراد المنزل.

توصيل الفرن الجديد بالكهرباء

بعد شراء الفرن يمكنك أن تقوم بإخراجه من كرتونته الخاصة، ومن ثم قم بوضعه في مكان قريب من مكبس الكهرباء، ومن الجدير بالذكر أن الفرن يتواجد به بالداخل جزء يسمى عنصر التسخين، وهو الذي يعمل مع توصيلك للكهرباء، حيث يقوم بنشر الحرارة بالداخل، ومن خلال مفتاح الفرن يمكنك التحكم في درجة الحرارة المتواجدة داخل الفرن كيفما شئت.

طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848
طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848

توصيل الفرن الجديد بخطوط الغاز

بعد شراء الفرن يمكنك طلب مختص في أمور الأفران والبوتاجازات، وذلك حتى يقوم بتوصيل الفرن بالغاز، ويتم ذلك من خلال تركيب أنابيب الغاز للغاز الطبيعي، أو تركيب أسطوانة الغاز، ومن بعد ذلك يقوم العامل بتركيب هذه الأنابيب بالمكان المخصص لها بالفرن من الخلف، وبعد ذلك يتأكد العامل من عدم تسريب الغاز، ويقوم بتشغيل الفرن من خلال توصيل نار له، ومن الجدير بالذكر أن هناك مفاتيح للفرن يمكنك من خلال متابعة تغيير درجة الحرارة.

تشغيل الفرن الجديد للمرة الأولى

  1. قم بإخراج القطع المختلفة من صندوق الفرن، ومن ثم ركب كل منها في المكان المخصص لها بالفرن.
  2. بعد ذلك يمكنك توصيل الفرن بالكهرباء أو الغاز، وذلك وفقا للنوع الذي قمت بشرائه.
  3. عليك تشغيل الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، وأتركه يسخن لمدة ساعة كاملة.
  4. تأكد من أن الفرن يعمل وبعد انتهاء الساعة أفتح باب الفرن قدر المستطاع وأتركه ليبرد تماما.
  5. بعد ذلك قم بتنظيف الفرن من خلال قطعة قماش جافة، ويمكنك بعد ذلك استخدام الفرن وقتما تشاء.

الكشف على الفرن عند التشغيل الأول

من الأمور الضرورية جدا عند التشغيل الأول للفرن أن تتابع ما سيحدث له في الساعة الأولى، وذلك بعد التعرف على تعليمات التشغيل، فمثلا أثناء الساعة الأولى عليك أن تبقى بالقرب من الفرن لتعرف هل هناك تسريب للغاز في المطبخ وتشتم رائحته أم أن أنابيب الغاز تم توصيلها جيدا، وأما إذا كان الفرن يعمل بالكهرباء فيجب عليك التأكد من أن الحرارة تصل بشكل جيد للفرن، ومن الناحية الأخرى تأكد من أن فيشة البوتاجاز أو الفرن خاصتك لم تسخن أو تتسبب في شرارة.

طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848
طريق تشغيل الفرن الجديد بالرياض 0532370848

كيفية الحفاظ على الفرن الجديد

  1. يجب عليكي أن تعتني بنظافة الفرن بشكل دوري، وذلك من خلال فرشاة التنظيف والماء والصابون، وأيضا الصودا والملح لإزالة الدهون المتراكمة على الفرن.
  2. يجب أن تتصل بصيانة الفرن بشكل دوري كل ستة أشهر على سبيل المثال، وذلك للتأكد من أن كل شيء يعمل بالشكل المطلوب وأنه لا يوجد أي فساد بالفرن.
  3. يجب عليك أن تقوم بقراءة الكتالوج الخاص بالبوتاجاز قبل التشغيل الأول، حيث يساعدك ذلك على تشغيل الفرن بالشكل المثالي له.
  4. إن ضبط درجات الحرارة بالفرن يحتاج في البداية لبعض الوقت حتى تعتاد على طريقة الضبط، لذا حاول أن تكون حذرا عند التشغيل الأول.
  5. إذا كان فرنك يعمل من خلال الغاز، فالكشف الدوري على خطوط الغاز ضروري كذلك، حيث يجنبك ذلك تسرب الغاز وحدوث اختناق أو حروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top